حفل تسليم نظام طاقة شمسية لمبنى فصيلة جويا بهبة من الكتيبة الفرنسية | أخبار اليوم

حفل تسليم نظام طاقة شمسية لمبنى فصيلة جويا بهبة من الكتيبة الفرنسية

| الأربعاء 08 مايو 2024

حفل تسليم نظام طاقة شمسية لمبنى فصيلة جويا بهبة من الكتيبة الفرنسية 

العقيد دو لينييفيل: نبحث بدون كلل على تعزيز الروابط التي تجمع شعبينا


في إطار التعاون المستمرّ بين المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي وقوّات حفظ السّلام العاملة في جنوب لبنان – "اليونيفيل"، أُقيم بتاريخ 29-4-2024 في مبنى فصيلة جويا، حفل تسليم نظام طاقة شمسيّة مقدم من الكتيبة الفرنسية العاملة في لبنان ضمن قوات اليونيفيل لتأمين الإنارة لمبنى فصيلة جويا.

جرى الاحتفال بحضور قائد سريّة صور في وحدة الدرك الإقليمي المقدّم جورج عيد ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العقيد كريستوف دو لينييفيل Christophe De Ligniville قائد الكتيبة الفرنسية - دير كيفا ضمن قوات حفظ السلام في الجنوب، المقدم    Stephane Meyblum قائد شرطة البريفوتال Prevotale وفريق عمله، رئيس بلدية جويا المهندس نعمان هاشم، ورئيس بلدية باريش الدكتور سامي عز الدين، وعدد من الفعاليّات والضباط والعناصر.

وبعد أن تمّ الترحيب بالحضور، بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني واليونيفيل، ثمّ تُليت بعض الكلمات في المناسبة.

كلمة المديريّة العامّة لقوى الأمن ألقاها قائد سريّة صور، مما جاء فيها:

إن تنظيم حفل في ظل هذه الظروف هو خيار صعب، فالمنطقة تعاني جراء العدوان الإسرائيلي وما يخلّفه من دمار وسقوط للشهداء " شهداء نجل ونحترم تضحيتهم"، ومن هذه التضحية نغذّي الإرادة الصلبة ونشعل الرغبة في اكمال دورة الحياة. من هنا جاء هذا الحفل بمثابة شكر وتقدير لجهود شرطة البريفوتال Prevotale في الكتيبة الفرنسية التي تواكب بواسطة كل دفعة من ضباطها التعاون مع قوى الأمن الداخلي من تبادل خبرات في مجال التدريب للضباط والعناصر، إضافة إلى الدعم اللوجستي. وها نحن نجتمع اليوم للاحتفال بإنهاء مشروع تركيب نظام طاقة كهربائية بواسطة ألواح الطاقة الشمسية لفصيلة جويا، والذي كان عرابه ضابط ارتباط البريفوتال Prevotale المقدم " Meyblum"، الذي سعى جاهدا خلال مهمته ضمن بعثات اليونيفيل إلى الجنوب اللبناني وعلى دفعتين "دامان" 42 و48 إلى تقديم المساعدة اللوجستية والتدريبية، فشكرا لكم مع كل احترام. تأمين الطاقة الكهربائية هي الأولوية في وقتنا الحالي، وما يميّز هذا النظام أنه يؤمن طاقة صديقة للبيئة. إن مساهمتكم الكريمة ستؤمّن استمرارية عمل الفصيلة والأمور الحياتية للعناصر، فتساعد على رفع إنتاجيّتهم كما تؤمن حاجات الموقوفين الذين يعانون من قلّة التهوئة عند انقطاع التيار الكهربائي، وتوفّر معاملة تنضوي تحت راية حقوق الإنسان.. وهنا اسمحوا لي بشكر كل شرطي لا زال يتفانى في عمله ويؤدّي مهامه باندفاع واخلاص. كما نثني ونقدّر جهود حضرة اللواء عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي في تعاونه مع مختلف الجهات لدعم المؤسسة، حرصًا منه في الحفاظ على عناصرها بهدف تمكينهم من اجتياز هذه المرحلة الصعبة، ونشكر ثقته وتشجيعه للضباط في تحقيق رؤية المؤسسة خدمة للمجتمع، والشاهد هو تنفيذ هذا المشروع، حيث سخّر فريق عمله للاستحصال على موافقة سريعة بهدف تنفيذ الأعمال بأسرع وقت ممكن لم يتجاوز اليومين. باسم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، نشكر الأيادي البيضاء والقلوب الطيبة التي تغار على هذه المؤسسة والتي لا تألو جهدًا لدعمها اليوم ومستقبلا في سبيل الخير العام، الذي نشترك في توفيره معا لصالح المجتمع. أخصّ بالشكر شركة شحادة لعملها في تسهيل وتنفيذ المشروع بسرعة وجودة. نشكر بلدية جويا بشخص رئيسها على دعمها الدائم لفصيلة جويا، نشكر قوات حفظ السلام في الجنوب على دعمها الدائم للقوى الأمنية والبلديات والهيئات الاجتماعية والمجتمع المحلي، واتمنى لكم دوام التوفيق بهذه المهمة لحين عودتكم إلى وطنكم آمنين سالمين. لقد وقفتم وقفة الصديق الحقيقي للمؤسسة وقرّرتم دعمها في وقت حاجتها.

كلمة العقيد كريستوف دو لينييفيل قائد الكتيبة الفرنسية - دير كيفا:

انا العقيد دو لينييفيل De Ligniville، قائد قوى الاحتياط والفيلق الفرنسي، وبكثير من السرور انا موجود معكم اليوم من اجل اتمام مشروع مهم بالنسبة لنا. اشكركم على استقبالكم وايضا على الكلمات الدافئة التي صدرت منكم. يسعدنا افتتاح وضع /20/ لوحا شمسيا على مبنى الدرك. نحن نعلم بان الازمة الحالية تجعل من الصعب الحصول على بعض الحاجات الاساسية، كالكهرباء. من الان وصاعدا"، يمكنكم العمل في ظروف أفضل. ان هذا المشروع سوف يساعدكم في مهامكم لصالح بلدة جويا وكل القرى والبلدات التي هي تحت مسؤوليتكم. ان كل المبادرات التي هي لصالح الحكومة اللبنانية وسكانها يجب ان تصب في تعزيز الاستقرار في جنوب لبنان. ان كل مهماتنا بشكل عام وخصوصا نشاطات التعاون العسكري - المدني، تسمح بتعزيز الروابط التي تجمع جنودنا الفرنسية مع السلطات المحلية ولكن خصوصا" مع المجتمعات والشعب. قبل أكثر من /40/ عاما، كانت قواتنا باتصال دائم مع اللبنانيين وبشكل يومي، في كل لبنان الجنوبي من اجل محاولة الرد على كل المتطلبات الأساسية. لم يتغير شيء بالرغم من الحوادث العديدة الخاصة بالأزمة التي يجبرنا القدر على المرور بها معا. نحن نبحث بدون كلل على تعزيز الروابط التي تجمع شعبينا. من خلال هذا النوع من النشاط، نحن نعبّر لكم عن كل اهتمامنا، كرمز للصداقة بين بلدينا. باسم كل الفيلق الفرنسي، اعبر لكم عن كامل فرحي لإتمام هذا المشروع.

وفي الختام، قدّم العقيد كريستوف دو لينييفيل Christophe De Ligniville قائد الكتيبة الفرنسية دير كيفا درعًا لممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي قائد سريّة صور المقدّم جورج عيد، الذي بدوره سلمه كتاب شكر باسم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وقام الحاضرون بجولة على الأعمال المنفّذة، والتقطت الصور التذكارية بالمناسبة.


 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار