سامي الجميل: نتحمل اليوم مسؤولية كبرى في الحفاظ على الحرية في لبنان لنعيش بكرامتنا على ارضنا | أخبار اليوم

سامي الجميل: نتحمل اليوم مسؤولية كبرى في الحفاظ على الحرية في لبنان لنعيش بكرامتنا على ارضنا

| السبت 29 يونيو 2024

 أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل "اننا كحزب نتحمل اليوم مسؤولية كبرى في الحفاظ على الحرية في لبنان لنعيش بكرامتنا على ارضنا، وهذه قضيتنا منذ نشأتنا والى مئات السنوات المقبلة، وهذه الحرية مهددة اليوم لأن حزب الله يقرر عنا السلم والحرب وترسيم الحدود واسم رئيس الجمهورية وهذا انتهاك واضح لحريتنا وكرامتنا ولهذا قررنا المواجهة، والرسالة الى شركائنا في الوطن اننا لا نريد إلغاء أحد ونريد ان نعيش معاً ولكن بالمساواة ولن نرضى ان نكون مواطنين درجة ثانية وان يتمتع غيرنا بحقوق ممنوعة علينا".

كلام الجميّل جاء خلال حفل قسم اليمين الذي أقيم لدفعة من المنتسبين الجدد في إقليم المتن الكتائبي في مقر رئيس الحزب في بكفيا، بحضور الرئيس امين الجميّل وعقيلته جويس، النائب الياس حنكش، الأمين العام سيرج داغر، رئيس إقليم المتن روجيه ابي راشد وعدد من أعضاء المكتب السياسي والمسؤولين المركزيين في الأمانة العامة ورؤساء المصالح والمجالس وحشد من الكتائبيين.

وقال رئيس الكتائب: "هناك حرب دائرة في الجنوب ولا نعرف ما إذا كانت ستتوسع وستقضي على الموسم السياحي والوظائف وما تبقى من امل في بعض الانتعاش. اللبنانيون يعيشون في قلق مستمر على المستقبل، وهدف الكتائب إيجاد حل نهائي للبلد مع رفض الاستمرار في توريث الأجيال الجديدة خلافات عجز من جاء قبلهم عن حلها". 

وأردف: "الحل النهائي يكون اولاً بتحرير قرارنا والصمود في وجه من يحاول تغيير هوية لبنان ويضعنا في محور مع إيران تديره بحسب مصالحها، وكل الطروحات من الفيدرالية الى اللامركزية الى غيرها غير صالحة في ظل خطف قرار البلد والمؤسسات الى درجة ان الحكومة ومجلس النواب لم يجتمعا مرة لمناقشة ما يجري في الجنوب والقرى التي دمرت كما مُنع قبلاً مجلس النواب من الاطلاع على اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل".

وتناول الملف الرئاسي، فأشار الى ان "رئيس المجلس رمى المسؤولية على المسيحيين للاتفاق على اسم وبعدما نجحت الكتائب في جمع الأطراف المسيحية على اسم جهاد أزعور الذي كان يحتاج الى خمسة أصوات فقط للفوز، وفوق كل هذا يقولون ان المسيحيين لم يتفقوا وهذا أكبر غش وينقلونه الى الموفد البابوي".

واعتبر أن "إقناع السفراء بضرورة الحوار قبل انتخاب رئيس للجمهورية والترويج له امر لا يحترم عقول اللبنانيين والحقيقة ان حزب الله لن يذهب الى جلسة الانتخاب قبل ضمان فوز سليمان فرنجية مهما طال الوقت"، رافضاً "تكرار التجارب السابقة". 

حنكش 

من جهته قال حنكش إن "الكتائبي هو الفاعل في مجتمعه وفي مدرسته وضيعته ومدرسته وهو الآدمي الذي يحترم القانون وهو الناجح في عمله مهما كان والجميع يحترمه وهو من يحمل لبنان في قلبه ويناضل من اجله وهو المقاوم في السلم كما في الحرب ولو وحيدا".

أضاف: "اليوم لستم فقط كتائبيين ولكن بتم رسلا لهذه المبادئ وأنتم من تواجهون العملاء والجبناء وتتركون بيوتكم  وعائلاتكم للاهتمام بالكتائب، ويجب رص الصفوف لخوض كل المعارك النقابية والبلدية والاختيارية والنيابية وغيرها لمصلحة لبنان".

قسم اليمين ومسيرة

وبعد كلمة لأبي راشد تلا نائب الأمين العام الدكتور ايلي صقر قسم اليمين، ثم نُظمت مسيرة جابت شوارع بكفيا شارك فيها امين بيار الجميّل ورئيس قسم بكفيا شربل شبلي الى جانب حملة المشاعل وكشاف "العنفوان اللبناني" وعدد من الكتائبيين وصولاً الى نصب شهداء بكفيا، حيث اضيئت الشعلة وتوجه الجميع الى قسم بكفيا حيث جرى الاحتفال بعيد مار بطرس وبولس، وهنأ رئيس الحزب كشافة "العنفوان" على انطلاقتهم متمنياً النجاح.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار