"otv": أن تأتي متأخراً، خيرٌ من أنْ لا تأتي أبداً.. | أخبار اليوم

"otv": أن تأتي متأخراً، خيرٌ من أنْ لا تأتي أبداً..

| الجمعة 19 أبريل 2024

"otv": أن تأتي متأخراً، خيرٌ من أنْ لا تأتي أبداً..

في ملف النزوح لا "عفا الله عما مضى".. فالنازحون لم يمضوا.. إنهم هنا

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية

أن تأتي متأخراً، خيرٌ من أنْ لا تأتي أبداً.
أما أن تأتي متأخراً، بعدما ساهمت مواقفُك في إغراق البلاد بمليوني مواطن سوري، سيشكلون قريباً نصف عدد الشعب اللبناني، ففي ذلك ما يدعو إلى التروي والتفكير العميق ومراجعة كل المواقف السابقة، ليُبنى على الشيء مقتضاه.
ففي ملف النزوح، لا “عفا الله عما مضى”. فالنازحون لم يمضوا. إنهم هنا. ووجود غالبيتهم غير شرعي. وهم يهددون الديموغرافيا اللبنانية، والخسائر التي تكبدها الاقتصاد بفعل وجودهم أسهمت في الانهيار الذي ركب سمير جعجع موجته، تحت شعار “اللاجئين جوا جوا، باسيل برا برا”.
فعلى مدى ثلاثة عشر عاماً، كان جبران باسيل عنصرياً في نظر القوات، وهو ما أكده جعجع نفسه اليوم، وكانت كل الطروحات والمبادرات التي رفعها هو والرئيس العماد ميشال عون في المحافل الاقليمية والدولية، تقابل بردود فعل سلبية من القوات، التي ربط رئيسها بين عودة النازحين
وإسقاط النظام السوري، ليحاول اليوم أن يمسح كل ذلك، بالقول إن كلَّ المسؤولين في العالم أبلغوه يومها إن بشار الاسد سيسقط خلال وقت قريب.
أما مقولة “شو عملتوا”، التي حاول فيها جعجع توجيه الاتهام الى التيار الوطني الحر، فكشفها آلاف الناشطين على مواقع التواصل، الذين ذكروا عموم اللبنانيين بأن القوات اللبنانية لم تكن خارج السلطة كما تحاول أن توحي، بل كان لها نواب ووزراء في حكومات كثيرة، منها على
سبيل المثال وزارة الشؤون الاجتماعية التي أبدع من تولاها من القوات في وقف تسجيل الولادات، ووقف التعداد في المناطق، لأسباب ورهانات لم تعد خافية على أحد.
أن تأتي متأخراً، خيرٌ من أنْ لا تأتي أبداً.
أما أن تأتي متأخراً، وتحرّف الحقيقة، وتنطلق من جريمة قتل، لا لتوحيد الموقف للضغط على الداخل والخارج في سبيل الحل، بل لتعزيز الفرقة بين ابناء المجتمع الواحد، ففي ذلك ما يدعو الى دق ناقوس الخطر، من مواقف وتوجهات رئيس القوات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة